Mona
اهلا وسهلا نورت المنتدى.اتمنى اذا كنت زائر ان تسجل فى المنتدى اما اذا كنت من الاعضاء ارجو الدخول.
Mona Ahmed
Mona
اهلا وسهلا نورت المنتدى.اتمنى اذا كنت زائر ان تسجل فى المنتدى اما اذا كنت من الاعضاء ارجو الدخول.
Mona Ahmed
Mona
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Mona

اهلا وسهلا بك يا زائر في المنتدى إن شاء الله تستمتع معــانا وتقضي اجمل الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولFace Book
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Mona Ahmed
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
زهرة النرجس
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
رحيق الجنه
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
Mido Ahmed
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
mr.ramze
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
SwEeTyTwEeTy
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
سمسم مشاكل
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
A*M*S
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
~*~ oRt$n ~*~
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
Mr.BeKo
المأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_rcapالمأساة اسمها ‏ch..‏ Voting_barالمأساة اسمها ‏ch..‏ Vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» منتدى ابوكيلانى الروحانى
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأحد أكتوبر 16, 2011 12:30 pm من طرف الشيخ وليدالرمحى

» اضف موقعك في 140 محرك بحث بضغطة زر واحده
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأحد أكتوبر 16, 2011 12:27 pm من طرف الشيخ وليدالرمحى

» من لوازم الشخصية المسلمة ... التميز و عدم التقليد
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأحد سبتمبر 18, 2011 10:47 am من طرف فارسه الاسلام

» الايمان والمناهج المنحرفة
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأحد سبتمبر 18, 2011 9:59 am من طرف فارسه الاسلام

» تواقيع اسلاميه 1
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:31 pm من طرف الشيخ وليدالرمحى

» بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:16 pm من طرف الشيخ وليدالرمحى

» علاج جميع الامراض بالقران الكريم
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:13 pm من طرف الشيخ وليدالرمحى

» طرق علاج الامراض بالقران
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:09 pm من طرف الشيخ وليدالرمحى

» الطب النبوى
المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:03 pm من طرف الشيخ وليدالرمحى

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 31 بتاريخ الأربعاء مارس 14, 2018 5:13 pm

 

 المأساة اسمها ‏ch..‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mona Ahmed
مديرة المنتدى
مديرة  المنتدى
Mona Ahmed


انثى المزاج : المأساة اسمها ‏ch..‏ Pi-Ca-4
عدد المساهمات : 1306
النجوم : 7737
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
العمر : 30
الموقع : الاسكندرية

المأساة اسمها ‏ch..‏ Empty
مُساهمةموضوع: المأساة اسمها ‏ch..‏   المأساة اسمها ‏ch..‏ Emptyالسبت مارس 20, 2010 2:48 am

.‏والأمر
ليس لغزا‏,‏ فالجميع من المهتمين بشأن الوحدة الوطنية وممن لهم أي
احتكاك بالجامعة يعرفون أن‏ch‏ هي اختصار
لكلمة‏christian‏ أي مسيحي‏,‏
المأساة اسمها ‏ch..‏ Px_wight






و‏ch‏
يطلق في الجامعات والمدارس علي ركن منزو ومعزول يتجمع فيه الطلاب
المسيحيون فيما بين الحصص والمحاضرات أو في أوقات الفسحة في المدارس
الثانوية‏,‏ هناك وهناك فقط يشعرون بالألفة والطمأنينة والقدرة
علي الابتسام وتبادل المودة‏.‏
هي إذن الكارثة أن يستشعر الطالب المسيحي أنه أصبح الآخر‏,‏ فقرر
أن يكون الآخرون ومهما كثر عددهم هم جميعا الآخر‏,‏ ولعلك عزيزي
القاريء لن تحتاج الي تفصيل في إيضاح التداعيات الفكرية والنفسية وعلاقات
الهوية التي تترتب علي هذه الظاهرة‏,‏ وهي تداعيات لن تمحي من ذهن
التلميذ‏,‏ فقد ترسخت في تكوينه العقلي والنفسي لتبقي ملازمة له
طوال حياته‏,‏ فهل يمكن أن ينسي صداقاته ومودته وحنينه لأيام
دراسته منذ الطفولة وحتي التخرج‏,‏ وهو حنين محصور ومحاصر في
الـ‏ch‏ ؟ وبرغم ذلك فإن أحدا من قيادات العملية التعليمية لم
يهتم بها‏,‏ ولكن‏,‏ ولأنها ظاهرة شديدة الخطر استوجب
الأمر أن نلقي عليها نظرة متأنية باحثين عن أسبابها‏,‏ ومن ثم
محاولين التعرف علي الحلول‏.‏
‏*‏ المناخ العام في المجتمع هو مجتمع ملوث بالفتنة الطائفية
ويزداد تلوثا بسبب عوامل عديدة رسمية وإعلامية وأخري متعلقة بالمناهج
التعليمية‏,‏وبالمدرس الذي يتبدي في كثير من الأحيان طائفي
النزعة‏.‏
‏*‏ المناخ المدرسي والجامعي العام فلا أنشطة مشتركة لا رياضة ولا
فرق مسرحية‏,‏ ولا أنشطة ثقافية وهي البوتقة التي يمكن أن ينصهر
فيها الطلبة متقاربين معا من أجل تحقيق فوز فريقهم أو إنجاح مشروعهم
الثقافي المشترك‏.‏
‏*‏ غياب الدور الإيجابي للمدرس أو للأستاذ‏,‏ وافتقاد أي
علاقة به خاصة في قيادة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية‏,‏
فالأستاذ منهك ومشغول بمحاضرات جانبية في جامعات خاصة أو بعمل آخر يستهدف
زيادة دخله‏,‏ والمدرس تنحصر علاقته بالطالب في إطار الدروس
الخصوصية‏.‏
‏*‏ قيام الحرس الجامعي بمنع أي نشاط فكري أو سياسي أو حتي فني
غير مرخص به من إدارة الجامعة التي لا ترخص لأي نشاط لا يتم التحكم
فيه‏,‏ ولأن كثيرا من الأنشطة التي يفترض الترخيص بها لم يعد يهتم
بها أحد‏,‏ لا من إدارة الجامعة‏,‏ ولا من الأساتذة فإن
النشاط العام خافت جدا ولا يسمع في ردهات الجامعات سوي صوت التأسلم
السياسي الذي يوجد إما بسبب من تستره بالدين‏,‏ وإما بسبب تشجيع
خفي له من بعض الأساتذة وأحيانا من الإدارة وحتي من الحرس الجامعي في
أحيان أخري‏.‏
‏*‏ ويجري الآن تمرير أوراق مثيرة للدهشة في عديد من الجامعات
تستقبلها قوي التأسلم السياسي في الجامعات من أساتذة وطلاب بفرح
غامر‏,‏ والمحايدون بدهشة بالغة‏,‏ والـ‏ch‏ بفزع
يزيد من عزلتهم‏,‏ أما دعاة الوحدة الوطنية فإنهم يستقبلونها بغضب
وربما بقرف‏,‏ والأوراق تتضمن احصاءات نوردها دون تعليق لأنها
كافية بذاتها‏.‏
‏*‏ في مصر‏274‏ كلية لكل منها عميد وثلاثة وكلاء بمجموع
يصل الي‏947,‏ ولا يوجد من بين هذا الرقم سوي عميد واحد
مسيحي‏[‏ كلية آثار الفيوم‏]‏ ووكيل واحد‏[‏ كلية
تربية العريش‏],‏ أما الجامعات الحكومية فهي‏17‏ جامعة
لكل منها رئيس وثلاثة أو أربعة نواب بمجموع‏71,‏ وليس بينهم أي
مسيحي‏.‏
‏*‏ والأرقام تتوالي‏,‏ ففي جامعة أسيوط نسبة الطلاب
المسيحيين‏29%‏ ونسبة الأساتذة المسيحيين‏6%‏ أما رؤساء
الأقسام فلا أحد‏.‏
والأرقام كثيرة ومفزعة وتوحي بالتمييز الصارخ‏,‏ والأهم من هذا هو
أن لجوء البعض لاستخلاص هذه الاحصاءات يوحي بغيظ مكتوم يجد سبيله مثل
الـ‏ch‏ عبر قنوات وأساليب انعزالية وغير مرئية وهو أمر يثير
الخشية من تفاقمه‏,‏ خاصة أن الأرقام صارخة وتفقأ
الأعين‏.‏
وهو الأمر الذي دعي أحد الباحثين المقيمين بالخارج‏[‏ الأستاذ
عادل الجندي‏]‏ الي تشبيه هذه الظاهرة بهرم سقارة الذي بناه
المهندس العظيم زوسر‏,‏ فهذا الهرم قاعدته عريضة وهو مدرج لكن كل
درجة منه تضيق مساحتها كلما ارتفعت الي أعلي حتي تصل الي القمة
فتتلاشي‏,‏ مع فارق يحدده الباحث إذ يقول إن هذا الصرح الهندسي
العظيم يتصاعد بدرجاته الأصغر فالأصغر حتي القمة‏,‏ أما هرم
التمييز في الجامعات‏,‏ فإن طبقاته تتقلص بوتيرة
متسارعة‏,‏ وتتلاشي في منتصف الطريق أو حتي قبل المنتصف‏.‏
وليست مهمتنا الآن أن ندرس لماذا؟ ولا كيف؟ ولا من المسئول؟ فالإجابات
معروفة ومعلومة بل وحتي معلومة نتائجها الكارثية‏,‏
فالـ‏ch‏ تتكرس وستظل تتكرس‏,‏ ليس في المدارس والجامعات
وحدها‏,‏ وإنما تتكرس نفسيا ووجدانيا وفعليا في مختلف مجالات
المجتمع‏,‏ وإن كانت لا تظهر لأنه لا مجال عمليا لها فيما هو ظاهر
أمامنا‏.‏
خلاصة الأمر‏,‏ الـ‏ch‏ موجود ووجوده أمر
معلوم‏,‏ لكن أحدا لم يتحرك لاحتوائه‏,‏ ولا يمكن احتواؤه
لا بالقوة‏,‏ ولا حتي بالنقاش الذي يتحول الي مجرد كلمات لا تتحول
الي أفعال‏,‏ الـ‏ch‏ خطر‏,‏ لأنه سيتمدد في كل
مجال ليوجد مجتمعين منفصلين‏,‏ والحل واضح وهو إنهاء الأسباب التي
سببته‏,‏ وساعتها سوف يختفي من تلقاء نفسه‏.‏
وأنا لا أمل من ترديد كلمة الفيلسوف القديم أراسيموس استحضر الضوء يذهب الظلام من تلقاء نفسه‏.‏
فيا أيها المسئولون‏..‏ استحضروا الضوء‏,‏ استحضروه
لتختفي التصرفات غير العاقلة وغير المعقولة التي تتسبب في هذا
الاحتقان‏,‏ وفي إيجاد هرم سقارة المهين في سلم الاختيارات في
النظام التعليمي‏..‏ ومثيل ذلك في مختلف مناحي حياتنا‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.m0na.co.cc
 
المأساة اسمها ‏ch..‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mona :: القسم العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: